سعادة مطلقة على جزر كوك

يُقال إنّ الصورة تعبّر عن ألف كلمة، ولا مكان أصدق تعبيراً عن هذا القول أكثر من جزيرة استوائية ساحرة كجزيرة كوك.

إنّ جُزر كوك هي مجموعة متباينة من الصخور الصغيرة التي تبرز فوق الأمواج، وتزنّرها بغالبيتها الشعب المرجانية بدل الرمال الذهبية. أمّا أهالي جُزر كوك فهم شعب شبه منظّم يتمتّع بالكثير من السحر البولينيزي والجرعة الكافية من الضيافة للحرص على تمتّع زوّارهم بإقامة مريحة.
وتشكّل «راروتونغا» الجزيرة الرئيسية وهي متناهية الصِغر. فهناك طريق واحدة تلتفّ حول الساحل ويمكن عبورها بالسيّارة بغضون ساعة من الوقت، أو حتّى أقلّ إذا لم تُضطّروا إلى التوقّف للسماح للدجاج بعبور الطريق. وتحوي الجزيرة بعض المنتجعات الفاخرة جدّاً والمعزولة، إلى جانب مساكن البنغولو بأسعار منخفضة إذا أردتم أن تخدموا أنفسكم أو التسكّع مع كل العائلة.
أمّا جزيرة «أيتوتاكي» المرجانية المذهلة فهي عبارة عن بحيرة زرقاء ضحلة تحميها الشعب المرجانية ولا تبعد سوى 50 دقيقة في الطائرة من جزيرة «راروتونغا». وتشكّل تموّجات الأزرق الأخضر والأزرق الفيروزي والجادي داخل البحيرة والحياة البرّية التي تحتضنها مشهداً لا يُنتسى طوال الحياة. هناك بعض المنتجعات المذهلة على «أيتوتاكي» فاخرة بما يكفي لتكمّل جمال الجزيرة المرجانية الطبيعي.

جزر كوك

تحضير أكلة الأومو (التي تُطهى تحت الأرض) مع أوراق الموز التي تخفّف من حرار الفحم الساخن


جزر كوك

إنّ الكابتن موكو هو الشخص المناسب عندما يحين وقت صيد سمك الماهي ماهي


جزر كوك

هناك طريق واحدة تلتفّ حول الساحل في «راروتونغا»، لذا من الصعب أن تضيعوا فيها


جزر كوك

في صباح كل يوم سبت، ينفخ سوق Punanga Nui الحياة في جزيرة «راروتونغا» وتُعرض فيه الحرف اليدوية المحلّية والمنتجات الطازجة والأطايب المطهوّة للفطور أو الغداء


جزر كوك

ُيعد منتجع The Pacific على جزيرة «أيتوتاكي» المكان المثالي
لمعانقة المياه أو مشاهدتها بكل بساطة من على الشاطئ


*تصوير إيوين بيل
يستخدم إيوين بيل كاميرا كانون من طراز 5DMkIII ويلتقط معظم صُوره بعدستَيه الممتازتَين المفضّلتَين وهما Canon 50mm f/1.2 و Canon 24mm f/1.4. ويقسّم إيوين وقته ما بين أسفار العمل وكتابة النصائح حول التصوير خلال الأسفار. إنّ موقعه الإلكتروني Photography for Travellers هو مصدر إلهام ومعلومات يساعدكم على تغيير نظرتكم حيال التصوير رأساً على عقب. •

 
Top