شرم الشيخ… ما بين السماء والأرض والماء

كثيراً ما نسمع عن الوجهات السياحية في مصر ومدى جمال طبيعتها، إلّا أنّ أشهر المدن السياحية التي استطاعت بشمسها المشرقة ومياها الدافئة أن تجذب الأنظار إليها طوال العام هي شرم الشيخ

تقع شرم الشيخ عند ملتقى خليج العقبة وخليج السويس والبحر الأحمر وتبعد حوالي 300 كلم عن السويس و19 كلم عن محميّة رأس محمد الوطنية. وتُعدّ أكبر مدن محافظة جنوب سيناء وأحد أشهر مواقع الغوص حول العالم. ومن أهم مناطقها رأس نصراني ورأس أم سيد إلى جانب رأس محمد.

نشاطات عدّة والغوص أجملها

شرم الشيخ

في ربوع شرم الشيخ، تُعتبر رياضة الغطس من أجملها وأكثر تشويقاً على الإطلاق

تتنوّع الأسباب التي جعلت من شرم الشيخ أحد أهم الوجهات السياحية على المستوى العالمي، وذلك لمزجها الرائع بين المتعة والإثارة والراحة والرفاهية في الوقت عينه. فغالباً ما يُشيد زوّار شرم الشيخ بالتجارب الفريدة من نوعها التي تمنحها المدينة من خلال الأنشطة المتنوّعة على أرضها وبحرها، والتي تشمل رياضة الغطس بمختلف أنواعها والإبحار وركوب الأمواج والتزلّج على الماء، إلى جانب رياضة القفز المظلّي أو الهبوط بالمظلّات من طائرة الهليكوبتر.

وقد اكتسبت شرم الشيخ على مدى السنين شهرة عالمية لمكانتها في قلب الزوّار من محبّي الغطس، حيث تمنحهم فرصة ممارسة رياضة الغوص في أعماق البحر الأحمر الذي يمتاز بالشعب المرجانية النادرة وبقايا بعض السفن الغارقة، والتي لا تزال هياكلها موجودة في كلّ من رأس نصراني وشارك باي ورأس أم السيد والبرج ورأس نحاس، إلى جانب العديد من المناظر البديعة التي تُبهر من يراها. ولا داعي للقلق حول تأمين معدّات الغوص، إذ تضمّ مدينة شرم الشيخ أكثر من 100 مركز متخصّص بالرياضات المائيّة بشكل عام ورياضة الغوص بشكل خاصّ، حيث توفّر هذه المراكز أجود وأحدث معدّات الرياضات المائيّة مع أعلى مستويات الأمن والسلامة الى جانب مجموعة من المدرّبين المختصّين بهذا المجال.

رحلات سفاري وعشاء بدويّ

توفّر شرم الشيخ لكم فرصة فريدة للاستمتاع برحلات السفاري إلى صحراء سيناء المجاورة واكتشاف روعة معلم سانت كاترين أو جبل موسى أو جبال سيناء الشاهقة عبر ركوب السيّارات رباعية الدفع، أو الدرّاجات الصحراوية أو الجِمال، بالإضافة إلى تسلّق الجبال. كما توفّر الفنادق في شرم الشيخ رحلات السفاري إلى مدن عدّة مثل طابا، ودهب، ونوبيع، والجبال الملوّنة. ويُعدّ العشاء البدويّ الشهير تجربة فريدة من نوعها، حيث يُقام على هضبة عالية في شرم الشيخ ويستمتع الزوّار بتناول العشاء البدوي واحتساء الشاي والقهوة أثناء الاستمتاع بالعروض البدويّة التقليديّة.

شرم الشيخ

تكثر الرياضات المائية التي يُمكن ممارستها في شرم الشيخ ومن بينها الإبحار بالمظلّات.

وجهة لكلّ الأذواق

يمنح خليج نعمة، المعروف بأنّه مفعم بالحياة بالإضافة إلى المدينة القديمة، زائريه فرصة رائعة للتسوّق وشراء الهدايا التذكارية. كما يحتضن شرم الشيخ مزيجاً مثاليّاً بين الأيّام الهادئة والليالي الصاخبة. فإن كنتم تبحثون عن الهدوء والسكينة، ما عليكم سوى زيارة الفنادق والمنتجعات الهادئة في الهضبة الواقعة بالقرب من رأس أم سيد. أمّا إن كنتم تبحثون عن المزيد من سبل الراحة، فما عليكم إلّا استئجار الزوارق الجلدية وزوارق التجديف من المحلّات المنتشرة على شواطئ المنطقة، حيث سيضمن ذلك لكم ساعتين على الأقل من الهدوء التامّ، بعيداً عن كل شيء. كما تشمل مدينة شرم الشيخ ملعب غولف تابع لفندق موفنبيك شرم الشيخ وقد صُمّم هذا الملعب وفقاً لأحدث التقنيّات العالمية، ما يعطي عشّاق الغولف الوقت لممارسة رياضتهم المفضّلة أثناء عطلتهم، بعيداً عن روتينهم اليوميّ المكتظ بأعباء العمل. أمّا إذا كنتم من محبّي الإثارة والسهر، فما عليكم سوى التوجّه نحو السهرات الليليّة الصاخبة على الشواطئ والقيام برحلات السفاري في صحراء سيناء الخلّابة والتي تشمل ركوب الدرّاجة الرباعية. ومن منّا لا يحبّ ممارسة الرياضات المائيّة على البحر الأحمر، كالإبحار في الهواء، والإبحار بالمظلّات، والتزحلق على الماء، حيث تمنحكم شرم الشيخ كل هذه الإثارة أثناء استمتاعكم بأجمل المناظر الطبيعيّة الخلّابة، ما يجعلها الوجهة المثالية لمحبّي الإثارة وتدفّق الأدرنالين. وبالإضافة إلى كل ذلك، حاولوا ألا تفوتكم فرصة الاستمتاع بركوب الزورق السريع في البحر الأحمر. ولا يمكنكم مغادرة شرم الشيخ من دون زيارة مجمّع «ألف ليلة وليلة» المليء بالمقاهي والمطاعم ومحلّات بيع التحف والتذكارات، وينظّم هذا المجمّع حفلات ليليّة يحييها مطربون كثر، وسينما تعرض أحدث الأفلام العربية بالإضافة إلى قاعة علي بابا التي تشتهر بعروض الرقصات الشعبية من مختلف محافظات مصر.

فماذا تنتظرون إذاً لقضاء تجربة العمر؟! توجّهوا إلى شرم الشيخ واقضوا أمتع الأوقات بعيداً عن همومكم ومشاغلكم!•

معلومات عن الرحلة

طريقة السفر

يسيّر كلّ من طيران الاتّحاد والخطوط الجوّية الاماراتية رحلات دوريّة من أبوظبي ودبي إلى القاهرة حيث يُمكنكم أن تستقلّوا من هناك رحلة داخلية إلى شرم الشيخ.

الوقت المثالي للسفر

تُعتبر شرم الشيخ وجهة مثالية على مدار السنة، إذ تتميّز بطقس دافئ على مرّ الفصول.

الفنادق

فندق Mövenpick شرم الشيخ.

منتجع Radisson Blu Resort

منتجع Hyatt Regency

للمزيد من المعلومات

لمزيد من المعلومات حول السفر إلى مصر وشرم الشيخ، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني لهيئة السياحة المصرية.

 
Top