جزيرة ياس لؤلؤة أبوظبي

من النشاطات المائية ورياضة السيارات إلى الألعاب الترفيهية ومغامرات التسوّق، تضمن لكم جزيرة ياس إجازة ممتعة.

جزيرة_ياس

لقطة جوية لجزيرة ياس تُظهر مختلف معالمها

هل تبحثون عن وجهة سياحية قريبة تجمع بين نشاطات ترفيهية مختلفة في مكان واحد؟ إنّ خياركم الأفضل هو حتماً جزيرة ياس في أبوظبي التي تشكّل المكان المثالي لقضاء عطلة ممتعة في أي وقت من العام. وتقع جزيرة ياس على بعد 25 دقيقة بالسيارة من مدينة أبوظبي و45 دقيقة من مدينة دبي. أما إذا كنتم تحطّون في مطار أبوظبي الدولي فهي لا تبعد عنه سوى 7 دقائق. ولا يهم إذا كنتم في إجازة رومانسية أو عطلة عائلية، أو إذا كنتم تزورون دولة الإمارات بداعي العمل، إذ ستجدون في جزيرة ياس كل سبل الترفيه والاستجمام التي قد تخطر في بالكم. ولا تدعوا حرّ الصيف يحبط عزيمتكم، إذ تتوفّر فيها العديد من الخيارات للتغلّب عليه، مثل ممارسة النشاطات المائية في ياس ووتروورلد، أو الاستمتاع بوجبة منعشة في أحد المطاعم البالغ عددها 57، أو اللعب بالماء مع النافورة الراقصة في مرسى ياس، أو الركوب في الألعاب المشوّقة في مدينة ملاهي عالم فيراري.


عالم فيراري

جزيرة_ياس

ألعاب ترفيهية للأطفال داخل عالم فيراري.

تقدّم مدينة عالم فيراري الترفيهية تجربة ممتعة لجميع أفراد العائلة مستوحاة من سيارات فيراري والتراث الإيطالي الأصيل. وهي تضمّ أكثر من 20 لعبة ومرفقاً ترفيهياً للزوار من مختلف الأعمار ضمن مساحة مبرّدة بالكامل. وتتضمّن مدينة عالم فيراري إحدى أكثر ألعاب المحاكاة رباعية الأبعاد تطوراً في العالم حيث تنطلقون في مغامرة افتراضية شيّقة داخل سيارة فيراري عبر الأدغال الكثيفة، والكهوف الجليدية، والوديان العميقة، ومن أعماق المحيط إلى فوهة بركان ثائر، وكل ذلك في جو من المؤثرات الحسية الواقعية تضمّ تغيّرات في درجات الحرارة والرطوبة والإضاءة. أما أفعوانية فورمولا روسّا فهي الأسرع في العالم، إذ تصل سرعتها إلى 240 كم/ساعة. وتصميمها مستوحى من أشهر حلبات سباق الفورمولا 1 في العالم، وستشعرون بقلبكم يهوي فيما تصعد بكم العربة إلى ارتفاع 52 متراً قبل أن تهبط في منعطفات وانحدارات حادة. ويضمّ عالم فيراري أيضاً مدرسة قيادة للناشئين، حيث يبدأ أطفالكم بمشاهدة فيلم تعليمي، ثم يتلقّون تعليمات من خبراء مدرّبين، قبل أن يجلسوا خلف العجلة في سيارة فيراري من طراز «430 جي تي سبايدر» لينطلقوا على طريق آمن مصمّم خصيصاً من أجلهم. كما يمكنكم زيارة جاليريا فيراري لتستمتعوا بمشاهدة أفضل عرض لسيارات فيراري التي تمّ استعارتها من متحف مارانيلو في إيطاليا ومن أهمّ هواة جمع السيارات حول العالم.


ياس ووتروورلد

إنّها حديقة الألعاب المائية الأولى من نوعها في دولة الإمارات وهي تقدّم مغامرات لجميع الأعمار والأذواق، إذ تضمّ 43 لعبةً ومنزلقةً مائيةً ومرفقاً ترفيهياً، مع خمسة ألعاب فريدة لا مثيل لها في أي حديقة مائية في العالم. كما تعيد هذه الحديقة إحياء تراث صيد اللؤلؤ الذي تتميّز به دولة الإمارات وذلك عبر تجارب غطس فريدة من نوعها، بالإضافة إلى لعبة بحث عن الكنز تفاعلية هي الأولى من نوعها في حديقة مائية في العالم. وتُعتبر «الدوامة» من أبرز الألعاب المائية في ياس ووتروورلد وهي على شكل قمع بارتفاع 20 متراً ينزلق في داخله 6 أشخاص جالسين في قارب منفوخ بحيث تدور بهم المياه على شكل زوبعة مخيفة. وهناك أيضاً منزلقة «ليوا لووب» التي تهبطون فيها داخل أنبوب متعرّج وطويل يأخذكم في جميع الاتجاهات. كما تضمّ ياس ووتروورلد مساحة مخصّصة للأطفال وأهلهم. فبينما يستمتع صغاركم بوقتهم في الماء، يمكنكم أن تسترخوا في زاويتكم الخاصة مطمئني البال لأنّ كل ما يحتاجون إليه من طعام وغرف تبديل للملابس هو على بعد خطوات فقط.


ياس مول

يمتدّ ياس مول على مساحة 2.5 مليون قدم مربع من متاجر البيع بالتجزئة ومحطات الترفيه، وهو متّصل مباشرةً بعالم فيراري. ويتألّف هذا المركز التجاري من ثلاثة طوابق تتوزّع عليها أبرز الماركات العالمية والإقليمية والمحلية، من ملابس، وأحذية، وإلكترونيات، وأدوات منزلية، ومفروشات، وحلويات، ومجوهرات، وسوبرماركت، مع مجموعة متنوّعة من المطاعم، و20 صالة سينما حديثة، ومنطقة ترفيه للعائلات. ويمتاز ياس مول بسهولة الوصول إليه وسهولة التجوّل في داخله بفضل فريق عمل محترف يلبّي حاجات الزوار في كل وقت. ومن أبرز معالم هذا المركز الصالة الاجتماعية الفسيحة التي تُعرف باسم «تاون سكوير» حيث تجدون مساحات للجلوس والمشي في أجواء من الخضرة والأشجار.


حلبة مرسى ياس

جزيرة_ياس

 طائرة جو-مائية تحط قبالة شواطئ جزيرة ياس

تتميّز حلبة مرسى ياس عن باقي حلبات الفورمولا 1 في العالم بامتلاكها أطول مسار سباق مستقيم و21 منعطفاً، ما يفتح المجال أمام السائقين لتحقيق سرعاتٍ عالية والتسابق بمزيد من الإثارة. ويتعرّج مسار السباق على امتداد جزيرة ياس ويمرّ تحت فندق ياس فايسروي، ما يجعل مشاهدة السباق متعة بحد ذاتها. وتقدّم حلبة مرسى ياس مجموعة من الفعاليات والعروض التي تلائم كل الأذواق والميزانيات. لذا يمكنكم مثلاً أن تختبروا أعلى درجات الإثارة من خلال تجربة القيادة مع سائق محترف، أو قيادة سيارتكم الخاصة على الحلبة، أو قيادة واحدة من سيارات السباق خارقة القوة. كما يمكنم تجربة سباق الكارتينغ في حلبة الكارت زون، وهو نشاط متوفّر للصغار أيضاً، أو ممارسة رياضة الركض أو ركوب الدراجة الهوائية على الحلبة. وتتيح لكم حلبة ياس أيضاً فرصة اكتشاف ما يجري في كواليس سباق الفورمولا 1 عبر جولات برفقة دليل تزورون خلالها الأماكن التي تتواجد فيها الفرق المشاركة في السباق للإعداد والتخطيط. وننصحكم بالأخص بتجربة قيادة سيارة أستون مارتن بمحرك ذي 8 أسطوانات على شكل حرف V وسعة 4.7 لتر. فبعد جلسة تدريبية قصيرة مع المدرّب المختص، يمكنكم أن تجلسوا وراء المقود وتنطلقوا في واحدة من أكثر تجارب القيادة السريعة إثارةً في دولة الإمارات.


شاطئ ياس

يقع شاطئ ياس على السواحل الهادئة لجزيرة ياس وهو أحدث المعالم التي تقدّمها الجزيرة لزوارها لينعموا بأجواء من الاسترخاء في واحة من الشمس والبحر والرمال. وقد تمّ تصميم هذا الشاطئ استناداً إلى شجرة المانغروف التي تستطيع العيش في أقصى درجات الحرارة والملوحة ارتفاعاً، وتوفّر ظلالها بيئة مثالية للحياة البرية وتسهم جذورها في إنعاش الحياة البحرية. ويشكّل شاطئ ياس واحة عضوية تسودها أجواء من الهدوء والسكينة حيث يمكنكم الاسترخاء بعيداً عن ضغوطات الحياة اليومية والعودة إلى أحضان الطبيعة. وتحيط بالشاطئ مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تقدّم أشهى المأكولات والمشروبات لجلسة استجمامية لا مثيل لها. ويفتح الشاطئ أبوابه للزوار من الـ 10 صباحاً حتلى الـ 7 مساءً، وننصحكم بأن تأخذوا معكم قبعات وكريم وقاية من الشمس إذا كنتم تنوون قضاء الكثير من الوقت تحت الشمس. •

النص: عامر الحدّاد – الصور: Yas Island Image Gallery- Yasisland.ae


معلومات عن الرحلة

طريقة السفر
يمكنكم الوصول إلى جزيرة ياس بالسيارة من دبي أو مدينة أبوظبي. أما إذا كنتم قادمين من بلد آخر، فيمكنكم الهبوط في مطار أبوظبي الدولي على متن طيران الاتّحاد واستقلال سيارة أجرة إليها.


الوقت المثالي للسفر
الوقت المثالي لزيارة جزيرة ياس هو في الخريف والشتاء والربيع، غير أنّه بإمكانكم زيارتها في الصيف أيضاً، إذ أنّ كل منشآتها مبرّدة.


عناوين الإقامة
Yas Island Rotana – Abu Dhabi
Crowne Plaza Yas Island
Yas Viceroy

للمزيد من المعلومات

 
Top